إدارة المعهد العالي تمنع صرف منح الطلاب(بيان)

تشهد منح طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية مسلسلا من التلاعب غير مسبوق بدء بالتأخر غير المبرر في تسليم منح الأشهر الاخيرة من العام المنصرم، مرورا بتمنع الادارة حتى الآن عن صرف منح الطلاب المستفيدين هذه السنة عبر محاضر اللجنة الوطنية للمنح، وقد مر على انتهاء امتحاناتهم قرابة الشهر، وكذا عدم صرف المساعدة الاجتماعية، وتعويض بحوث التخرج المتأخر من السنة الماضية وإقصاء عدد كبير من الطلاب من المنحة دون مبرر و تأخر منح طلاب ماستر حتى الآن.

إلا أن الأخطر في كل هذا هو التلاعب بمحاضر استلام المنح والتوقيع على تسليم المنح للطلاب دون أن يستلمها أصحابها وهو مارصدنا منه حالاته متكررة تم توثيقها، ولم تقدم الإدارة من الحلول للمشكل سوى الوعود العرقوبية والمماطلة لتضيع بذلك حقوق الطلاب في عملية التلاعب الخطيرة من نوعها هذه.
إننا في قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وأمام هذه الخروقات والتلاعب التي شابت محاضر استلام المنح هذا العام نؤكد على مايلي:
1- نحمل إدارة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية مسؤولية التلاعب بمحاضر استلام المنح ووجود حالات متكررة لم يستلم أصحابها منحهم بينما تم التوقيع في المحاضر على استلامهم لها، وهو مايعد تلاعبا خطيرا وسابقا من نوعه بحقوق الطلاب.
2- إعادة الحقوق لأصحابها من الطلاب وتقديم الاعتذار لهم، بالنظر لما يترتب على عملية التلاعب هذه من ضرب لمصداقية تسيير أقدم مؤسسة للتعليم العالي في البلاد.
3- نفرض الصرف الفوري لمنح الطلاب المتأخرة وكذا صرف المساعدة الاجتماعية وتعويضات بحوث التخرج المتأخرة منذ العام الماضي، وصرف منح طلاب الماستر.
4- ندعوا الجماهير الطلابية بالمعهد العالي للمشاركة بقوة في وقفة احتجاجية بمباني المعهد يوم الخميس 31 مايو 2018 رفضا للتلاعب بمنح الطلاب والاستهتار بحقوقهم.
عن القسم
الرئيس: هدو ولد الداه
نواكشوط بتاريخ 29/05/2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *