الوطني بالمعهد العالي يحتج رفضا للتلاعب بمنح الطلاب

نظم قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية وقفة احتجاجية تحت عنوان المنحة خط أحمر
رفضا للاستحواذ الممنهج على المكاسب الطلابية وتنديدا بالظلم والغبن الذي يرزح تحت وطأته طلاب المعهد العالي
بدأت الوقفة بمسيرة داخلية جاب خلالها الطلاب طرقات المعهد مرددين الشعارات الرافضة للواقع المرير الذي يعيشه المعهد
بعد ذلك بدأت الفقرة الأساسية في الوقفة فقرة المهرجان الخطابي حيث تناول الكلام اعضاء القسم الذين أكدوا على رفضهم الصارم للتلكئ الحاصل في صرف المنح وشجبهم للمستوى المتردي الذي وصلت إليه المنظومة الأكاديمية في المعهد.
رئيس القسم هدو ولد الداه في كلمته أكد على إصرار طلاب المعهد العالي على مواصلة طريق النضال حتى تتراجع الإدارة عن أسلوبها الاستفزازي الظالم الذي تنتهجه مع المكتسبات الطلابية والذين احتشدوا نضالا عن حقوقهم رغم الامتحانات. وأنه لا بديل عن صرف جميع المنح المتأخرة، واصفا ماقامت به محاسبة المعهد من تزوير توقيع عشرات الطلاب على أنهم سحبوا منحهم بالأمر الخطير والغير مسبوق. كما أكد على حتمية صرف المساعدة الاجتماعية، ومنح الطلاب المستفيدين في محاضر اللجنة الوطنية للمنح هذه السنة.فورا ودون تأخير.
كما أكد على رفض الواقع المرير الذي يعاني منه طلاب المعهد العالي سواء على الصعيد الخدمي من غياب للخدمات الجامعية فلا مطعم ولا سكن ولا نقل سوى ثلاث باصات.
وعلى الصعيد الأكاديمي وما يعانيه من نقص حاد في الطاقم التدريسي، وعدم تحديث للمكتبة وعدم تفعيل للمكتبة الإلكترونية، وقاعات دراسة غير كافية لاستيعاب الطلاب، وغير مجهزة باللوجستيات الضرورية لإجراء الحصص، وفي ظل عدم احترام للمعايير الإدارية والأعراف الأكاديمية في تسيير المعهد والتعاطي مع الشأن التربوي داخله.
وأكد الرئيس على أن الخيارات النضالية كلها باتت مطروحة إن لم تتراجع الادارة عن قرارتها الجائرة وسياساتها العرجاء.

وقد شهدت الوقفة حضورا كبيرا من طرف الطلاب المعهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *